رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وقفة احتجاجية لعمال الـ"55 يوما" أمام وزارة النقل

جريدة الدستور

نظم العشرات من عمال الـ "55 يوم" العاملين بهيئة السكة الحديدية، منذ قليل، وفقة احتجاجية أمام مقر وزارة النقل بمدينة نصر، للمطالبة بتقنين أوضاعهم بالعقود أو تعيينهم.

وحمل المحتجون لافتات مكتوب عليها "أنا مواطن من حقي أعيش ليه بترحمني من رغيف العيش"، "لو مش هتثبتونا خدوا عيالنا وربونا"، "الهيئة ليه متعنتة مع الشباب والدولة بتقول بيجي منين الإرهاب"، "هما بيقبضوا الملايين وبيستكتروا علينا الملاليم".

واتهم العمال رئيس هيئة السكة الحديد، بالممطالة في حل مشكلاتهم رغم أن جهاز المركزي للتنظيم والإدارة طالبهم بتقنين أوضاع العاملين ولكن دون جدوى.

وقال أحمد جمال الدين، أحد العاملين المتضررين، إن هيئة السكك الحديد تتحايل عليهم في قرار تعيينهم، حيث قبل أن يتم العامل إتمام الـ60 يومًا حتى يتعيين يتم فصله في يومه الـ55 لمدة خمسة أيام ثم يقوموا بإعادته مرة أخرى لمباشرة عمله، ويتكرر المسلسل قبل اكتمال مدة الـ60 يوم، مؤكدًُا أنه يعمل منذ خمسة أعوام ولم يتعيين حتى الآن.

وأضاف بيشوي عاطف، أحد العمال المتضررين، أن "أبو المكارم" نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، يعطيهم وعودًا مزيفة بتعيينهم، مشيرًا إلى أنه يقبض 150 جنيه شهريًا رغم أن الحوافز فقط التي تعود على "أبو المكارم" تبلغ الـ180 شهريًا، مؤكدًا أن نجلته تخرجت من الجامعة منذ عامين وتتحصل على راتب يصل إلى 25 ألف جنيهًا بالشهر.

يذكر أن هيئة السكة الحديدية ووزارة النقل وصفت هؤلاء العمال بأنهم ليس لهم "صفة" وأنهم مجرد عاملين بشؤون كتابية داخل الهيئة.