رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

162.951 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية بالقاهرة

جريدة الدستور

أدى 162.951 طالب وطالبة، امتحانات الشهادة الابتدائية، اليوم الإثنين، موزعين على 806 لجان على مستوى محافظة القاهرة، بما فيها عدد من اللجان الخاصة بالمستشفيات، للطلبة المرضى.

يذكر أن الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، تفقد، صباح أمس الأحد، عددًا من لجان مدارس المحافظة التي تؤدى بها امتحانات الشهادة الابتدائية، للاطمئنان على سيرها واستقرار الأمور في أول أيامها بمادة اللغة العربية والإملاء.

كما زار المحافظ، مدرسة الناصر الابتدائية المشتركة بإدارة باب الشعرية التعليمية، والتى تضم 7 لجان امتحانات، ثم انتقل للمرور على مدرسة قصر الدوبارة بشارع قصر العينى التابعة لإدارة غرب التعليمية وتضم 147 طالبًا مقسمين على 8 لجان.

ورافق المحافظ فى جولته، فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة والتعليم ورؤساء الأحياء المعنيين.

وقام المحافظ خلال الجولة بتوزيع مجموعة من الحلويات والشيكولاتة على الطلبة أثناء تأدية الامتحان باللجان، لإضفاء جو من الفرحة، وتخفيف الضغط النفسى على أبنائه من الطلاب الذين أكدوا سهولة الامتحان وتطابقه مع الأجزاء المقررة من المناهج.

وأكد على مدير مديرية التربية والتعليم ومسئولي الإدارات التعليمية، بضرورة تجهيز كافة اللجان وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين ، ومراجعة النظافة العامة داخل المدارس وخارجها ، وتوفير سبل الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية امتحاناتهم في مناخ ملائم.

وأطمأن على استقرار اللجان وسير الامتحانات، وتطابق الأسئلة مع الأجزاء المقررة من المناهج داخل الكتب ، وعدم وجود أية شكاوى من اجتياز مادة اللغة العربية التى يؤديها الطلبة اليوم .

ومن جانبها، أكدت فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم، أن المديرية حرصت على توفير خط ساخن لتلقي أي شكاوى أو ملاحظات من أولياء أمور الطلبة خلال فترة تأدية الامتحانات، وهو رقم (24850752).

وقالت إنه يتم عرض تقرير يومي وحل كافة المشاكل والشكاوى التى يستقبلها الخط سواء بشأن سير الامتحانات أو صعوبتها، أو خروج الأسئلة عن المناهج المقررة، مع تجهيز ومتابعة كافة إجراءات عملية التصحيح والمراجعة، لإعلان النتائج فى مواعيدها المقررة دون تأخير.