رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالرغم من اختلاف انتماءاتهم ..

شاهد..مواقع التواصل: "أبو تريكة خط أحمر"

جريدة الدستور

"نحن من نأتي بالأموال لتبقي في أيدينا وليست في قلوبنا، تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه، لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلى رقيها"، كلمات رد بها أمير القلوب الساحر محمد أبو تريكة على قرار التحفظ على أمواله، تعطي درسا جديدا في الأخلاق.

قرار التحفظ على أمواله، كان اختبارا جديدا لقياس مكانة "تريكة" في القلوب، وكعادته تفوق فيها بامتياز في كسب المزيد من الحب والاحترام، وهو ما انعكس على مواقع التواصل الاجتماعي التي انتفضت تضامنا مع قائد منتخب الساجدين، متفقين على أن تريكة هو عملة الرجولة والأخلاق التي لا تصدأ ولن تتكرر رغم المحاولات الدؤوبة لتشويهها.

انهالت التضامنات على معشوق جماهير الكرة المصرية، من خلال تغريدات اجتاحت "تويتر"، واحتلت الصدارة من حيث التداول، بكم كبير من "الهاشتاجات" التي تم تدشينها عقب التأكد من الخبر، فكان منها "#أبوتريكة_فخر_لمصر"، و"#أبوتريكة_خط_أحمر"، و"#متضامن_مع_أبو_تريكة".

على الصعيد السياسي، جاءت تغريدة نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، الأبرز، حيث علق على القرار قائلا: تريكة ستظل رمزًا لكل المعاني الجميلة في مصر.. وسيظل المصريون قادرين على التمييز بين المصلح والمفسد".
وتبعها تغريدة إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" التي قال فيها "أبو تريكة؟ عوضك الله خيرًا من مال الدنيا وما فيها يا ماجيكو".

وعلق عصام الشريف، منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمي، على صفحته الرسمية بـ"الفيس بوك"، قرار التحفظ على أموال أبوتريكة تأكيد على أننا نعيش في دولة القهر والفشل "#متضامن _مع_أبوتريكة".

ووافقهم الرأي، محمد راعي، أمين تنظيم حزب تمرد - تحت التأسيس، الذي أعرب عن رفضه للقرار ، وقال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك، " ضد‬ التحفظ على أموال أبو تريكة".

وعلى العكس من ذلك، أشاد إسلام الكتاتني، القيادي الإخواني المنشق، بالقرار، متسائلا، "وهل يتساوى من تعفرت بيادته بتراب الوطن، بمن تعفر حذاؤه بالعشب الأخضر!!..عن أبوتريكة عبد الإخوان ... أتحدث".

فيما رأى عمرو علي، عضو تكتل القوى الثورية، أن قضية التحفظ على أموال "أبو تريكة" أخذت أكبر من حجمها.

وعلى الصعيد الرياضي، أثار القرار حالة من الغضب العارمة، على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بين مشجعي النادي الأهلي ، فقال أيمن محمد: التحفظ على أموال أبو تريكة "عيب" هو الراجل سرق ولا نهب ولا تسلق لمنصب سياسي ؟.

وأكد خالد السنوسي ، أن "جزمة أبو تريكة" أسعدت المصريين وكل بيت في مصر يتمنى أن يكون تريكة أخًا له أو ابنا أو صاحبا أو جارا، حتى الذين يحقدون عليه ويحسدونه على حب الناس يتمنون ذلك ، حتى الذين تحفظوا على أمواله يتمنون ذلك ، لعنة إيذاء أبو تريكة في ماله وسمعته وكرامته وحريته ستنزل على من آذوه".

وعلق محمود مصطفى على القرار، قائلا، " التحفظ على أموال أبوتريكة، إلى أين أنتِ ماضية، يا دولة العبث؟" وأتفق معه توفيق شعبان، مؤكدا أن أغبى قرار ممكن أن يتخذه أي نظام أنه "ييجي على نجم كبير ومحبوب من الناس، وكل الناس عارفة مصدر فلوسه ".

وتضامنت ناشطة مع أبو تريكة جراء التحفظ على أمواله من خلال تويتة كتبتها، أبو تريكة مش خط أحمر، ولكن أمير القلوب عمره ما كان إرهابي، والناس كلها عارفه فلوسه جت منين.

وكتب، ناشط على موقع تويتر، مبارك فلوسه بره، وأموال تريكة يتم التحفظ عليها، مزيلا عبارته بكلمة "كوميديا سوداء"، يتبعها هاشتاج متضامن مع أبو تريكة، وغرد آخر سيظل أبو تريكة فخرا لمصر وأمير القلوب، ومدح أحد الرواد، قائلا "أبو تريكة حدوتة مصرية التاريخ يقف لها احتراما"، وقاسمه المدح آخر فكتب، أنت ملك القلوب وعميد اللاعبين واللاعب الخلوق الذي يعشقه الملايين .. بكلماتك كم أنت عظيم"

كما أعرب اللاعب، أحمد حسن كوكا، مهاجم المنتخب الوطني، وريو آفي البرتغالي، عن تضامنه مع أبو تريكه عقب قرار التحفظ على أمواله، من خلال تغريدته على "تويتر": عندما تتحدث عن الأساطير، أبو تريكة في المقدمة" مزيلا تعليقه بهاشتاج أبو تريكة خط أحمر.

وعبر سيد معوض، لاعب النادي الأهلي السابق، عن تضامنه مع أبو تريكة من خلال صورة جمعتهم سويا، كتب عليها "أحبك في الله".

كما كان للنجم، عمر جمال، مهاجم نادي الأهلي، جولة أخرى من التضامن مع أبو تريكة عبر حسابه الشخصي، على تويتر، كتب فيها، "رصيدك مش فى البنك رصيدك فى القلب".

ولم يكن نجوم الأهلي فقط هم من تصدروا المشهد، بل كان للاعبي نادي الزمالك مواقفهم المتضامنة أيضا، فقال أحمد الميرغنى، نجم الزمالك السابق، ولاعب فريق وادى دجلة الحالى، "التحفظ على أموال أبو تريكة كارثة".

وكان للتحفظ على أموال أبو تريكة صداه في الأوساط الفنية والسياسية أيضا، فقال المطرب محمد عطية، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، "بغض النظر عن أي انتماء فكري لمحمد أبو تريكة، هذا الرجل كتب تاريخًا للرياضة في مصر لا ينكره سوى جاحد، ومعروف عنه حسن الخلق، وما يحدث معه الآن هو أسوأ ما يمكن أن يحدث مع شخص مثل أبو تريكة".

وكتب المخرج محسن رزق، على حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" "يعني كل البشوات والبهوات بتوع مبارك من أحمد عز وصفوت الشريف وفتحي سرور وزكريا عزمي وحسين سالم "تمام قوي ونضاف" ، وفلوسهم مش من دم الغلابة وأبو تريكة تصادر أمواله".

وكانت مصادر قضائية بلجنة حصر أموال الإخوان، قد أفادت بأن قرار التحفظ على أموال لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، يشمل شركته السياحية، وكافة ممتلكاته السائلة والمنقولة والعقارية وحساباته بجميع البنوك.