رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدا.. "شكرى" يعقد جلسة مشاورات سياسية مع نظيره الإريتري

سامح شكرى
سامح شكرى

يعقد وزير الخارجية سامح شكري صباح غد، الخميس، جلسة مشاورات سياسية مع نظيره الإريتري عثمان صالح وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا الوزير إلى العاصمة الإريترية.

ومن المنتظر أن تتناول المباحثات بين الوزيرين والعلاقات الثنائية التي تربط بين القاهرة وأسمرة وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والثقافية بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها مكافحة الإرهاب.

كما يعقد الوزيران شكري وصالح في ختام مباحثاتهما مؤتمرا صحفيا مشتركا. وكان شكري قد التقى في وقت سابق اليوم على عشاء عمل مع نظيره الإريتري.

كما من المقرر أن يستقبل الرئيس الإريتري "أسياس أفورقي" صباح غد وزير الخارجية شكري الذي أكد في تصريح له فور وصوله إلى أسمرة على أن العلاقات المصرية الإريترية علاقات وثيقة وقديمة.. مشيرا إلى أن مصر تعمل دوما على توثيق علاقاتها بالدول الإفريقية الشقيقة.

وقال شكري إنه وبدون شك تحتاج العلاقات القائمة إلى استمرار التواصل والتشاور .. ونحن نعمل على تدعيم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والجهود التنموية في إريتريا وأيضا نتشاور في إطار التحديات المشتركة التي تواجه القارة الإفريقية والمشاكل القائمة في القرن الإفريقي والأوضاع في اليمن وتحديات الإرهاب، مشيرا إلى أن كل ذلك يقتضي تعاونا ورؤية مشتركة حول السبل الكفيلة بمواجهة هذه التحديات.