رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

17 مصابًا بينهم 5 مجندين حصيلة اشتباكات الأهالي والإخوان بدمياط

جريدة الدستور

أصيب 17 شخصا بينهم 5 مجندين في اشتباكات وقعت بشارع الجلاء بمدينة دمياط بين الأهالي وعدد من أنصار الإخوان الإرهابية، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

كان أنصار الإخوان بمدينة دمياط، نظموا مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، رافعين إشارات رابعة العدوية، مطالبين بعودته، وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة والقضاء، مطالبين بالإفراج الفوري عن المحبوسين.

وانطلقت المسيرة من ميدان سرور بمدينة دمياط، توجهت لميدان الساعة في اتجاه شارع الجلاء، تصدي لهم الأهالي، ما أدى لوقوع اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها الأسلحة النارية والخرطوش والأسلحة البيضاء، وتحولت المنطقة لحالة من الكر و الفر، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، بعد تحطم واجهات ثلاث محال تجارية وتهشم سيارتين، ما أسفر عن إصابة 17 شخصا بإصابات متنوعة بينهم 5 مجندين.

وتم نقل المصابين لمستشفى دمياط التخصصي ودمياط العام بينهم حالتين في خطر، أحدهما مصابا بطلق خرطوش في عينه وتم نقله لمستشفى الرمد والآخر مصابا بطلق ناري في الصدر.

فيما كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها في محيط المنطقة، وقامت بمطاردة متظاهرو الإخوان في الشوارع الجانبية بطول شارع الشرباصي، وسط أنباء عن إلقاء القبض علي عدد من أنصار الإخوان المشاركين في المظاهرة.