رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حافظ على صحتك من الأمراض المفاجئة بـ 9 اختبارات منزلية

جريدة الدستور

نعيش اليوم في بيئة نتشر فيها الكثير من الأمراض الخطيرة و المعدية مما يجعلبنا نبحث عن طرق للوقاية منها أو إيجاد علاج لها، ولذلك يعد الفحص المبكر للتلك الأمراض هو البعلاج الأمثل.
ويقدم لك اليوم موقع "Idiva" مجموعة من الاختبارات المنزلية التي تساعدك في الكشف عن صحتك و الاطمئنان عليها.
-فحص الثدي الذاتي هو شيئ ينبغي علي كل سيدة أجراءه بشكل منتظم من خلال النظر إلي الثدي بعناية من خلال الأستلقاء علي الفراش مع رفع أحد من الزراعين و النظر إليه بالمرآة بالتناوب للبحث عن تغييرات مثل احمرار وتقشر الجلد أو أي نوع من التقشير يمكن أن يكون حاسما والبحث عن أي كتل بدا من حفرة الزراع.
- اختبار السمع هو احد الأخبارات المهمة التي يجب أجرائه بشكل منتطم من خلال وضع ساعة اليد في غرفة صامتة مع إغلاق أحد اذنيك بأصبعك مع الأستمرار في محاولة السمع بالأذن الأخري و نقل الساعة بعيدا تدريجيا لمعرفة ما إذا كنت تستطيعين سماع صوت تكتكة من مسافة بعيدة.
-اختبار معدل ضربات القلب هو أحد الأختبارات المهمة و يمكنك إجراءة من خلال وضع الأصبع الأوسط علي الجانب السفلي من معصمك تحت الأبهام وعد النبض لمدة دقيقة حيث أن معدل النبض الطبيعي 60و100نبضة في الدقيقة الواحدة والمعدل الأقل و الأعلي يدل على عدم انتظام النبض مما يستدعي لستشارة الطبيب.
-اجراء اختبار ضغط الدم مرة واحدة باستخدام جهاز كشف الضغط مع العلم أن القرائة العادية تكون 120/80 و أي تغير في ذلك يستعي أستشارة الطبيب.
- اختبار المسالك البولية للتحقق من سلامتها، فإن كان يوجد لديك أعراض مثل التبول المستمر أو الحروق و غيرها فهذا يستدعي أستشارة الطبيب.
-أختبارات التبويض الرئيسية وهي تتطلب أختبار للبول للكشف عن أرتفاع في الهيرمونات المصاحبة للتبويض.
-اختبارات الحمل شائعة جدا و يمكن شرائها وهي تقوم بقياس الارتفاع في مستويات الهرمون في البول وهي تكون دقيقة في معظم الحالات.
- الشامات والبقع و تغير لون البشرة يمكن أن تكون مؤشر للأصابة بالأمراض الجلدية كسرطان الجلد لذا يجب أستشارة الطبيب بعد ملاحظتهم .
-اختبار الغدة الدرقية لمعرفة مدي صحة عملها من خلال وضع أحدي ساقيك على الأخرى والضغط علي أوتارك الموجودة فوق الكعب بالملعقة مما يؤدي إلى ارتداد كاحلك، وان لم يحدث ذلك فانت لديك مشكلة في الغدة الدرقية.