رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو .. جابر نصار: مستشفيات مصر تعاني من مشكلات إدارية وسوء استخدام الموارد

جابر نصار
جابر نصار

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الحكومة المصرية وعلى رأسها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تسعى لتطوير المستشفيات وخاصةً الجامعية، وعلى الجميع التكاتف مع الحكومة للنهوض بملف الصحة.

وأضاف نصار، أن مستشفيات مصر تعاني من مشكلات إدارية لابد من إصلاحها، كما أن المستشفيات لا تعاني فقط من قلة الموارد والخدمات والأجهزة، ولكنها تعاني من سوء استخدام هذه الموارد، وأكد أنه في عام واحد تم ضخ حوالي 180 مليون جنيه لمستشفى قصر العيني الفرنساوي لتطويره.

وأكد أنه تم إغلاق باب التعيين للعمل بمستشفى قصر العيني الفرنساوي منذ أول أغسطس 2013؛ لإصلاح المنظومة الإدارية داخل المستشفى عقب ثورة 25 يناير التي جاءت بالكثير من الموظفين للعمل بالمستشفى، حيث إنه قام بعمل دراسة جدوى وتشكيل لجنة لمعرفة نسبة العاملين بقصر العيني فوجد عددهم 4500 موظف، وأنه من المفترض أن تكون أرباح المستشفى 25 مليون جنيه سنويًا.

وكرم الدكتور نبيل عبدالمقصود، مدير عام مستشفى قصر العيني، الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، حيث أهداه درع المستشفى، خلال المؤتمر السنوي الذي يعقده مستشفى قصر العيني بالتعاون مع جامعة القاهرة تحت عنوان "أزمات المستشفيات على طريق المواجهة"، بفندق فيرمونت نايل سيتي بكورنيش النيل.