رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدول العربية تطالب الحكومة بالعمالة المصرية

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه تلقى طلبات رسمية من عدد من الدول العربية لتوفير آلاف من فرص العمل للعمال والحرفيين والفنيين المدربين، موجها وزير التعليم الفني والتدريب بضرورة الاستعداد لتلبية هذه المطالب، وتنظيم دورات تدريبية للمهن المطلوبة.

وقال: إن طبيعة عمل الحكومة خلال هذا العام تختلف عن العام الماضي، ففي السنة الماضية كان الهدف هو تثبيت أركان الدولة واستعادة الاستقرار، أما الآن فيتم العمل على محاور التنمية المتعددة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي، الذي عقده مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب من موقع المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة؛ حيث تم استعراض عدد من القضايا المتعلقة بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وفي بداية الاجتماع أوضح محلب، أن اجتماع المجلس، اليوم، تم عقده بموقع عمل وتنمية وذلك تناغما مع الاحتفال بعيد العمال، وذلك لإضاءة شموع الأمل، والتأكيد على أن هناك فرصا عديدة بهذا البلد، وأنه يجب ألا نستسلم لأي إحباط، مؤكدا أنه لا يوجد في العالم موقع يتميز بالتفرد كهذا الموقع بالقرب من الأهرامات العظيمة وتمثال أبو الهول ومتحف به ما يزيد على 100 ألف قطعة أثرية، كما أوضح أن مشروع المتحف المصري الكبير مشروع عظيم يحتاج إلى قرارات سريعة وعاجلة، وأن هذا المتحف ملك للإنسانية كلها.

ووجه محلب بإجراء حصر بالمصانع المتوقفة، وإعداد خطة لبدء تشغيلها وحل مشكلاتها، كما وجه أيضا المحافظون بحصر مشكلات الكباري وحالاتها الإنشائية، مشددا على ضرورة مشاركة المكاتب الاستشارية في حل تلك المشاكل.