رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرلمانات العربية تجدد دعوتها للتصدى لـ"داعش" في ليبيا

البرلمانات العربية
البرلمانات العربية

جددت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله، دعوتها للدول العربية والصديقة لها بسرعة التصدي لتنظيم داعش الإرهابي، الموجود على الأراضي الليبية، الذي مايزال يمارس عمليات القتل الوحشي للأبرياء وآخرها ضد مجموعة من المواطنين الإثيوبيين الأبرياء.

وحذرت المنظمة -فى بيان لها اليوم الأربعاء- من أن التغاضي عما يفعله هذا التنظيم الإرهابي يجعله يتمادى فى غيه ويرتكب المزيد من هذه الأعمال الإرهابية. وقالت: "على المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، أن يتحمل مسؤولياته فى حماية الشعب الليبي وألا يقف مكتوف الأيدي مما يحدث لأن سكوته هذا يلقى بظلال من الشك بشأن موقفه".

من ناحية أخرى، أكدت المنظمة أهمية اجتماع رؤساء الأركان العرب بالقاهرة اليوم. وقالت إنه "من المهم جدا أن يسرع رؤساء الأركان فى تنفيذ قرار القمة العربية الأخيرة، التي عقدت بمدينة شرم الشيخ بتشكيل القوة العربية المشتركة، التي يجب أن تكون قادرة على حماية الدول الأعضاء فى ظل التهديدات التي تواجهها من بعض الدول غير العربية التي تحاول السيطرة على مقدرات الأمة".

ودعت المنظمة الدول التي أبدت تحفظها على تشكيل تلك القوة أن تراجع نفسها خاصة أنها ستشكل للدفاع عن الأمة وليس للاعتداء على أحد وأن تعلم تلك الدول أنها ليست بمأمن من مخاطر الإرهاب طالما كانت وحيدة.