رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أم تشتكي من تشدد ابنها.. والجندي يرد: نجلك تكفيري وخطر

جريدة الدستور

أجرت مواطنة تدعى "أم محمد"، تقيم في الجيزة، اليوم، الجمعة، مداخلة هاتفية مع الشيخ خالد الجندي، في برنامجه "نسمات الروح" المذاع على فضائية "الحياة" لإيجاد حل لابنها المتشدد دينيًا.

وقالت والدة الشاب، إن ابنها صار متشددًا جدا بعد ثورة 25 يناير معها ومع أخته المحجبة، ويسىء لهم بالألفاظ لعدم ارتداء أخته النقاب، مضيفة أنه "هجر المنزل منذ قرابة ثلاث سنوات، ويسكن في شقة منفردًا، ويرفض جميع فرص العمل التي تأتي إليه بحجة أنها تعارض دينه".

وتابعت الوالدة: "بنبعت له أموال مع زملائه لكي يعيش خاصة أنه لا يعمل ويرفض العمل"، متسائلة : "ماذا علينا أن نفعل لنستعيده؟".

ورد عليها الشيخ خالد الجندي، قائلا: "أنا هكلمك كأب، هذا الشاب اعتنق فكر يطلق عليه الفكر التكفيري الرافض للمجتمع، وهو يرى أن عمل وراتب والدته حرام، ويرى أن أخته متبرجة ويريدها أن ترتدي النقاب ويرى أن عيشة أهله حرام ويرفضها".

وأضاف، أن هذا الشاب على أهبة الاستعداد ومعد للانطلاق، فإذا تسلمه أحد الإرهابيين، لتنفيذ عمليات إرهابية فسيفعل لأنه إرهابي في حالة "ولادة" _على حد قوله_ متسائلًا عن دور الدولة في إنقاذ مثل هذا الشاب الذي اعتنق مثل هذا الفكر.

وأوضح الجندي، أن "كل مواصفات الإرهابي متوفرة فيه، ويُجهز الآن لعمليات إرهابية، وأن ما حدث له هي عملية غسيل مخ، مرجحا انضمامه إلى أي تنظيم متطرف في أي وقت".

وطالب الداعية الإسلامي، العقلاء من سكان المنطقة التي يقطن بها هذا الشاب بسرعة التدخل لإنقاذه لأنه أصبح خطرًا علينا جميعا وليس أهله فقط.