رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية: جائزة سنوية للأعمال الفنية المتميزة للتصدي لظاهرة الإرهاب

 الدكتور رضا عبدالسلام،
الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية

قرر الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، تخصيص جائزة سنوية للأعمال الفنية المتميزة للتصدي لظاهرة التطرف والإرهاب من الأدباء والمبدعين الشباب بالمحافظة.
جاء ذلك خلال مشاركته افتتاح مؤتمر الآدب في مواجهة الإرهاب بقصر ثقافة الزقازيق والذي ينظمه إقليم شرق الدلتا خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل، بحضور الدكتور رضا الشيني رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، والشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية نائبًا عن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وفي كلمته للأدباء والمبدعين، قال محافظ الشرقية إنه يشرف بالتواجد وسط المبدعين والأدباء والمثقفين بإقليم شرق الدلتا باعتبارهم القوة الناعمة، والتي تساهم بشكل قوى في بناء مصر الجديدة، مؤكدًا على أن الأدباء لهم دور في رفعة مصر المحروسة من خلال ما يقدمونه من فكر خلاق يساعد على غرس منظومة القيم للأجيال وخلق الوسطية والفكر الذي يناهض الظواهر السلبية بالمجتمع .
وأوضح المحافظ "عندما أهملنا الأدب والفكر ضاعت الناس في ظلام الأفكار المتطرفة"، مشيرًا إلى أنه داعم قوى لكل فعاليات الثقافة بالشرقية لما لها من دور بالغ الأهمية خلال تلك الفترة الحرجة من تاريخ الأمة .
وكلف محافظ الشرقية مدير إدارة الثقافة بالشرقية ضرورة إعداد برنامج "ليالي الشرقية" خلال شهر رمضان المقبل من خلال عمل عدة ليالي متتالية بقصر ثقافة الزقازيق والميادين العامة منها ليلة للمنشدين والمبتهلين وليلة مشاهير القراء وليلة لأحد كبار المثقفين فالشرقية أخرجت رموز للفكر والثقافة .