رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. البابا تواضروس: تهنئة السيسي بعيد القيامة يعكس محبته

البابا تواضروس
البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأعياد القيامة ومجاملاته يعكس اهتمامه ومحبته المستمرة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب، يحرص على مشاركتنا دائمًا في جميع أعيادنا.

وأضاف البابا تواضروس -خلال كلمته بالكاتدرائية في حضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء- أن الاحتفال بالأعياد هو مناسبة لتأكيد تلاحم الأمة المصرية، مشيرًا إلى أن مناسات الأعياد تعطينا الصورة الجميلة والأصيلة للحياة المصرية، مؤكدًا أن تنوع الأعياد يظهر الجمال الحقيقي لمصر.

وتابع: "أن المتواجد بيننا الآن لن يميز بين المسلم والمسيحي، لأن محبة إخوتنا المصريين في فرحة العيد تبدأ بالرئيس في اهتمامه ومجاملته ومحبته المستمرة ومحبة رئيس الوزراء، الذي لا ينام ومعه كتيبة المقاتلين من الوزراء".

واستطرد قائلا "تبادل الفرحة يعطي الإنسان صحة، يا بخت الإنسان اللي عايش في فرحته على طول تجعله يتناسى همومه ومتاعبه في وجود الأحباء من حوله، كل هذه الأمور تضيف إلى الإنسان معانٍ ومعانٍ".

وأوضح: "أن عيد القيامة يأتي بعد فترة صوم 55 يوما ويلحق به عيد شم النسيم وأعياد الربيع والخروج إلى المتنزهات والجو نفسه بيكون فرحان بهذه المناسبة".