رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

داخلية غزة: لا وجود لـ"داعش" في القطاع

إياد البزم
إياد البزم

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، أنه لا وجود لما يسمى "تنظيم داعش" في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، في تصريح صحفي: "إن التهويل الذي مارسته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة؛ حيث لم تقم الأجهزة الأمنية بأي حملات اعتقال ضد أي جهة".

وأضاف: "ما جرى هو توقيف شخص رفض المثول أمام الأجهزة الأمنية بعد استدعائه مرتين للاستيضاح حول بعض القضايا ثم أفرج عنه، في إطار عمل الأجهزة الأمنية المستمر للحفاظ على أمن واستقرار أبناء شعبنا ومجتمعنا".

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت أن أجهزة الأمن في غزة اعتقلت مؤخرا شيخا سلفيا يدعى عدنان خضر ميط من سكان مخيم البريج وسط قطاع غزة بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، كما اعتقلت عددا آخر من العناصر السلفية المتشددة في مناطق مختلفة من القطاع.

في سياق متصل، دعا مناصرو "داعش" في قطاع غزة جهاز الأمن الداخلي للإفراج عن المعتقلين وعلى رأسهم عدنان ميط، وقال بيان حمل اسم "مناصري دولة الخلافة الإسلامية" نشر في غزة اليوم تحت عنوان (اعتقالات الموحدين ستفجر البراكين): "إننا مناصرو دولة الخلافة الإسلامية نقول للحكومة في غزة وخاصة جهاز الأمن الداخلي إن الضغط يولد الانفجار .. فوالله لن يهنأ لنا عيش وإخواننا ومشايخنا وخاصة الشيخ عدنان ميط في سجونكم .. والخبر ما ترون لا ما تسمعون".

وأمهل مناصرو داعش الحكومة عدة أيام للإفراج عن سجنائهم، قائلين: "إننا نمهلكم أياما معدودة حتى تخرجوا إخواننا من السجون وإلا سوف ترون منا ما يسوءكم ويسوء قياداتكم".