رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لبيب: 2 مليار و78 مليون جنيه لتغيير 3,89 مليون كشاف إنارة بالمحافظات

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه تم تخصيص مليارين و78 مليون جنيه لاستبدال كشافات الإنارة بالشوارع والطرق على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بأخرى أكثر توفيراً للطاقة وأكثر كفاءة، لافتا إلى أن عدد كشافات الشوارع بالمحافظات يبلغ حوالى 3,89 مليون كشاف مستهدف استبدالها لتقليل نسبة الفاقد والهدر في الكهرباء وترشيد وتطوير الإنارة العامة بالشوارع.

ولفت الوزير في تصريحات صحفية، اليوم، إلى أنه يجرى التنسيق بين الوزارة ووزارتي الكهرباء والمالية والهيئة العربية للتصنيع لإنشاء قاعدة بيانات لكشافات الإنارة بالشوارع والطرق في جميع المحافظات وذلك حتى يتم استخدامها في متابعة أمور الصيانة، مؤكداً حرص الدولة على تخفيف الأعباء والمساهمة الفعالة في حل مشكلة الطاقة من خلال توفير الطاقة المستخدمة في إنارة الشوارع لما تمثله من أهمية في تخفيف الأحمال.

وأشار لبيب إلى أن تغيير كشافات الإنارة في المحافظات على 6 مراحل وفقاً لقاعدة البيانات التي سيتم إعدادها ويتم تغيير الكشافات خلال فترة تتراوح من 8 شهور إلى 20 شهراً.

وأوضح لبيب أن الهيئة العربية للتصنيع ستتولى توريد الكشافات الجديدة للمحافظات وتركيبها في الشوارع، مؤكدا أنه سيتم التخلص الآمن للمبات القديمة بما يضمن عدم استخدامها مرة أخرى.