رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة الوزارية العربية المعنية بفلسطين تضع خطة زمنية لإنهاء الاحتلال

جريدة الدستور

اتفقت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالقضية الفلسطينية على وضع خطة تحرك عربي وفق جدول زمني محدد لتنفيذ قرار القمة العربية الاخيرة في شرم الشيخ من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وفق سقف زمني محدد وذلك من خلال طرح مشروع قرار عربي جديد في مجلس الامن لتحقيق هذا الهدف.

وقال وزير الخارجية سامح شكري "رئيس الاجتماع " في مؤتمر صحفي مشترك في ختام اعمال اللجنة ان الاجتماع الاول للجنة الوزارية اليوم جاء بناء على تكليف القمة العربية التي عقدت مؤخرا في شرم الشيخ وذلك لتناول الاسلوب الامثل لتحقيق الهدف المتعلق بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية، في ضوء الجهد الاقليمي والدولي المتصل بهذه القضية لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف انه تم خلال اجتماع اليوم وضع تصور متكامل للتحرك العربي المستقبلي للتفاعل مع الجهود الدولية والاطراف الفاعلة لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح انه تم تكليف اللجنة بعقد اجتماع آخر على مستوى الخبراء لاستكمال التكليفات وبلورة مواقف ومقترحات محددة يتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مهامها .

وقال شكري ان اللجنة الفنية المشكلة من هذه الدول سترفع توصياتها ومرئياتها الى اجتماع آخر للجنة على المستوى الوزاري لاعتماد التصوور الكامل للتحرك العربي لانهاء الاحتلال الاسرئيلي لدولة فلسطين.
كما لفت شكري الى انه تم الاتفاق على استمرار التنسيق التشاور بين اعضاء اللجنة من خلال الاتصالات الثنائية لاستكمال هذا المسعى ، معتبرا ان الاجتماع شكل فرصة لبدء عمل هام لدعم القضية الفلسطينية على الساححة الدولة.

من جهته، وصف وياض المالكي وزير خارجية فلسطين الاجتماع بأنه كان ايجابيا ويعكس اهتمام الدول الاعضاء بتنفيذ قرارات القمة العربية ودعم القضية الفلسطينية والعمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي.
واشار الى ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها في الفترة المقبلة لتحقيق هذا المسعى.