رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المبعوث الخاص لرئيس إندونيسيا: أعشق مصر وأشجع الزمالك

 علوى شهاب المبعوث
علوى شهاب المبعوث الخاص للرئيس الأندونيسي

أعرب علوي شهاب المبعوث الخاص للرئيس الأندونيسي لشئون الشرق الأوسط، الذي استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق اليوم، عن عشقه لمصر وشعبها وارتباطه بذكريات طيبة خلال فترة إقامته بها حينما كان طالبا في جامعة الأزهر.

وقال علوي شهاب، في نهاية مؤتمر صحفي عقب لقائه مع الرئيس السيسي بالقاهرة، إنه لا يزال يتذكر الفول والطعمية المصرية ومذاقهما الشهي، وأضاف أنه كان يشجع فريق الزمالك لكرة القدم.

ودلل مبعوث الرئيس الإندونيسي، الذي شغل لسنوات منصب وزير خارجية بلاده، على مدى تأثره بفترة إقامته في مصر التي لم تغب عن ذاكرته بقوله "إنني ما زلت أتذكر حتى الآن ورغم مرور كل هذه السنوات رقم حافلة الركاب التي كنت استقلها من منزلي إلى جامعة الأزهر".

وكان المبعوث الخاص للرئيس الأندونيسي قد سلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه اليوم،  دعوة من رئيس إندونيسيا "جوكو ويدودو" لحضور الاحتفال بمناسبة الذكرى 60 لمؤتمر باندونج (١٩٥٥) ، والذكرى العاشرة للشراكة الاستراتيجية الجديدة لدول آسيا وإفريقيا فى جاكرتا ومدينة باندونج في الفترة من ٢٢ - ٢٤ إبريل القادم، تحت عنوان (تقوية التعاون بين الجنوب والجنوب لتحقيق السلام والرفاهية في العالم).