رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس اليمني والسفير الصيني في صنعاء يبحثان علاقات التعاون الثنائي

 الرئيس اليمنى عبدربه
الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي

أستقبل الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي اليوم بعدن تيان تشى السفير الصينى لدى اليمن .

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات إضافة إلى الوضع الحالي في اليمن.

وقد حمل هادى السفير رسالة شفوية للرئيس الصيني تتضمن عددا من النقاط التي تم الاتفاق عليها سلفا خلال زيارة الرئيس الأخيرة للصين منها إدارة ميناء شنغهاي للمنطقة الحرة بعدن وإنشاء شركة نقل بحري خفيف ومتوسط بين البلدين وتطوير وإدارة مصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن وكذلك إعادة تأهيل مصنع 7 أكتوبر بمحافظة أبين.

وأعرب الرئيس اليمنى عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين الشعبية وتفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين خلال الزيارة الأخيرة للصين وخاصة الاتفاقيات في قطاع التجارة والموانئ والنقل والصناعة والكهرباء.

ومن جانبه نقل السفير الصيني تحيات الرئيس الصيني تشي جين لهادى مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات.

وقال ان الصين تحترم سيادة اليمن واستقلاله ووحدته معبرا عن أمله في أن تضع الأطراف اليمنية مصلحة البلد فوق المصالح الأخرى وتعمل على حل الخلافات بالحوار والتشاور وبشكل سلمي ووفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتحت رعاية الأمم المتحدة.

يذكر أن سفارة الصين فى صنعاء ما زالت تفتح أبوابها على الرغم من مغادرة عدد من السفارات بسبب الاوضاع السياسية والامنية كما تعمل قنصليتها فى عدن بصورة طبيعية .