رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيري: ملتزمون بالأمن والرخاء الاقتصادي لمصر

جريدة الدستور

قال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، إن هناك العديد من القيادات القديرة وذات الخبرة من القطاعات المختلفة الاقتصادية في العالم وقد جاءوا من أنحاء العالم المختلفة ومن بينهم بعض الشركات الأمريكية، من أجل دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف أن مبادرة رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي تؤكد دور وحجم مصر في المنطقة.

وتابع خلال كلمته بمؤتمر الاقتصاد "معي رسالة من الشعب الأمريكي لنظيره المصري مفادها، أننا ملتزمون بالأمن والرخاء الاقتصادي لمصر، وسوف نعمل معكم".

وأضاف أن الإدارة الأمريكية سوف تعمل على الأهداف الطموح والرؤية السليمة، فمصر لديها من الناحية التاريخية الكثير، فهي الوعاء الأهم في المنطقة وذلك يعود للأيام الأول للحضارة".

وأكد أن مصر تشكل ربع العالم العربي، وقد أكد أحد الأصدقاء الإماراتيين أن مصر جزء حاسم من العالم العربي، مشيرًا إلى أن الجميع متواجد اليوم من أجل مصلحة واحدة وهي نجاح مصر وكافة دول الشرق الأوسط يحتاج أن يرى كيف يرى الشعب المصري ناضل في ثورته ضد الفساد".

واستطرد قائلاً: "قدمنا 300 مليون دولار لدعم مصر خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى 250 مليون دولار في شكل قروض للصناعات الصغيرة والمتوسطة، كما تم تخصيص 200 مليون دولار للصادرات المصرية في العام الماضي بالإضافة إلى ضمانات قرضية بقيمة مليون ونصف المليون من بعض الشركات".