رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير السنغال بالقاهرة: نشارك بوفد اقتصادي في مؤتمر شرم الشيخ

شرم الشيخ
شرم الشيخ

أكد الدكتور ممادو سال سفير السنغال لدى القاهرة أن السفراء الأفارقة يثمنون كثيرا دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم أمس للاستماع إلى الرؤية المصرية لتطوير علاقات التعاون بين مصر والدول الإفريقية في ضوء التحديات التي تواجه القارة بأكملها.

وأوضح سفير السنغال لدى القاهرة في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس السيسي أكد مساندة مصر للدول الإفريقية في ضوء التحديات التي تواجه العديد من بلدانها على كافة الأصعدة مشيرا إلى أن القاهرة تساهم بشكل كبير في عودة الاستقرار من جديد إلى عدة دول من بينها الصومال وليبيا.

وقال السفير ممادو سال إن الدول الإفريقية على وجه العموم والسنغال على وجه الخصوص، سعداء لعودة الدور المصرى إلى إفريقيا من جديد في ظل التوجه الدبلوماسي المصري الذي وضع إفريقيا كأولوية خلال الفترة الراهنة والمقبلة.

ونوه السفير السنغالي ممادو سال إلى أن وزير خارجية السنغال سوف يرأس الوفد الاقتصادي السنغالي المشارك في مؤتمر شرم الشيخ الدولى، المقرر انطلاقه يوم، الجمعة، القادمة لضخ استثمارات أجنبية للسوق المصرية، لافتا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع غرفة التجارة وشركات القطاع الخاص والعام في مصر لجذب المزيد من رؤوس الأموال والاستثمارت إلى السوق المصرية.