رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بنيجيريا: الضربات الجوية المصرية بليبيا دفاع عن النفس

السفير المصري بنيجيريا
السفير المصري بنيجيريا أشرف سلامة

أكد السفير المصري بنيجيريا أشرف سلامة أن الضربات الجوية المصرية لمواقع الإرهاب في ليبيا مؤخرا هدفت إلى حماية المصريين أيا كانت ديانتهم.
وقال السفير - خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة المصرية بالعاصمة النيجيرية أبوجا اليوم لتوضيح مسألة الضربات الجوية المصرية على مواقع التنظيمات الإرهابية في ليبيا - إن مصر لها الحق في الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها.
وأدان السفير خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد كبير من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام النيجيرية ومدير المكتب الإعلامي المصري بنيجيريا أحمد ماهر العمل الإجرامي الذي قام به الإرهابيون في ليبيا والذي راح ضحيته21 مواطنا مصريا.
وأكد السفير أن الضربات الجوية على قواعد داعش في ليبيا كانت مدروسة بعناية ولم تسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين، وطالب بوجوب تكاتف المجتمع الدولي ودول القارة لمواجهة خطر الإرهاب الإسود الذي بات يهدد العالم كله ووصف الإرهاب بأنه بلا دين ولا حدود.
وطالب السفير سلامة خلال حديثه نيجيريا كدولة كبري من دول الاتحاد الإفريقي بالتعاون مع مصر في مجال تبادل الخبرات والمعلومات لدحر التنظيمات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط وجنوب الصحراء حيث أن الجماعات الإرهابية في شمال سيناء تشبه جماعة بوكو حرام الإرهابية لأن كلاهما يعتنق فكر راديكالي متطرف متخذين من الدين الإسلامي ستارا للقيام بجرائمهم التي لا علاقة لها بقيم الإسلام السمحة على الإطلاق.