رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشر ثلاثة آلاف عنصر من القوات الخاصة للأمن الوطني على الحدود مع تونس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشرت قيادة الأمن الوطنى 3 آلاف عنصر من القوات الخاصة على الحدود الجزائرية فى جهتها الممتدة بين ولايتى سوق اهراس وتبسة بالنظر إلى التهديدات الإرهابية التى أصبحت تهدد استقرار الجزائر من الحدود الشرقية بشكل خاص.

وذكرت صحيفة "النهار" وفقا لمعلومات حصلت عليها أن العناصر التي تم نشرها جاءت بأمر من قائد الأمن الوطنى أحمد بوسطيلة تنفيذا للاستراتيجية الأمنية الجديدة التى أقرتها قيادة الأمن فيما يخص مواجهة التحديات الأمنية التى تواجهها الجزائر فى الفترة الأخيرة.

وأضافت الصحيفة فى عددها الصادر، اليوم الاحد، أن هذه خطوة نشر القوات الخاصة للأمن الوطنى على الحدود تأتى بسبب التهديدات التى تواجه الجزائر.

ومن المقرر أن تعمل هذه القوات كخطوة أولى على تطويق الحدود ومحاصرة الجماعات الإرهابية بالتنسيق مع السرب الجوى المكون من أربع طائرات عمودية، كما ستعمل القوات الخاصة مع فرق ووحدات حرس الحدود لضمان التغطية الأمنية الكاملة.

وقد ساهم الانتشار الأمنى للجيش الوطنى الشعبى وعناصر الأمن الوطنى وفقا للاستراتيجية الأمنية الجديدة فى القبض على 15 ارهابيا داخل التراب التونسى من قبل السلطات الأمنية التونسية وذلك بسبب تضييق الخناق عليهم .