رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بكري: السعودية لن تضغط على مصر للمصالحة مع الإخوان

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، عضو ائتلاف الجبهة المصرية، أن استقالة الإخواني ثروت نافع من رئاسة ما يسمى بـ"البرلمان الموازي" الذي دشنه التنظيم الإرهابي فى الخارج، دليل على أن جماعة الإخوان تواجه أزمة حقيقية.

وأضاف بكري، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "على مسؤوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مبادرة المستشار طارق البشري، لإنهاء الأزمة في البلاد، ودعوة السعودية إلى التدخل لتخفيف الاحتقان السياسي فى مصر هى "تكتيك" لعودة الجماعة من جديد للساحة السياسية وتنفيذ مخططها الإرهابي.

وأشار عضو ائتلاف الجبهة المصرية، إلى أن السلطة والشعب المصري لن يقبلوا التصالح مع هذه الجماعة الإرهابية، لافتًا إلى أن الجماعة الإرهابية تسعى للتقرب من بعض الدول العربية بهدف الضغط على مصر مثل السعودية وعدد من الرموز العربية لقبول المصالحة.

واستبعد بكري، إمكانية قبول الدولة المصرية والشعب لفكرة المصالحة مع الجماعة الإرهابية، قائلًا: "لم يلجأ التنظيم الإرهابي لطلب المصالح إلا بعد انهيارهم داخليًا، كما أن السعودية لن تمارس ضغطًا على مصر لعودة الجماعة الإرهابية من جديد، كما أنها لن تتوسط بين الإخوان والنظام المصري للمصالح فى ظل أنها تعتبر التنظيم إرهابيًا.

كان المستشار طارق البشري قد دعا الدولة إلى طرح مبادرة لإنهاء الأزمة في البلاد، والسعودية إلى التدخل لتخفيف الاحتقان السياسي فى مصر مشيرًا إلى أن وجود الدولة مهم وباق، وأن على الجميع حفظها واستبقاءها عن طريق المشاركة الشعبية.