رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. "وقفة حزن" لـ"الصحفيين" وممثلي الأزهر والكنيسة على شهداء الوطن

جريدة الدستور

دعت نقابة الصحفيين إلى "وقفة حزن وحداد" صامتة، لمقتل 21 مصريًا في ليبيا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت النقابة، في بيان لها، إن الوقفة سيُشارك فيها رموز وممثلو الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وجميع القوى الوطنية، فضلًا عن جموع الصحفيين بمختلف أجيالهم، وذلك في الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم، الأربعاء 18 فبراير، أمام مقر النقابة.

وكانت نقابة الصحفيين، نددت، بأشد العبارات الممكنة، بالجريمة الإرهابية البشعة التي نفذها مجرمو تنظيم "داعش" الإرهابي ضد 21 مواطنًا مصريًا على الأراضي الليبية.

وأعلنت النقابة والجماعة الصحفية، في بيان سابق لها، أنها تقف مع الدولة المصرية بكل مؤسساتها، في مواجهة الإرهاب الأسود الذي يستهدف مصر وأبناءها، داخل البلاد وخارجها.

وأكدت نقابة الصحفيين أنها إذ تنعي الشهداء وتقدم صادق العزاء لأسرهم وللوطن كله، فإنها تؤكد أن استهداف الأبرياء وذبحهم بهذه الطريقة الشاذة والبشعة، هو فعل خارج عن كل القيم والمبادئ التي نادى بها الدين الإسلامي الحنيف وكل الأديان السماوية، بل وقيم الحضارة الإنسانية كلها عبر كافة العصور.

وأهابت النقابة بوسائل الإعلام المختلفة ألا تتحول بوقًا ووسيلة في يد الإرهابيين، يرسلون عن طريقها رسائلهم البشعة التي يسعون من ورائها إلى نشر الترويع وبث الرعب في النفوس.

ودعت وسائل الإعلام إلى التعامل بمهنية تحمي حقوق ضحايا الإرهاب الأسود، وتنتصر للمبادئ الإنسانية العامة في مواجهة الهمج الجدد الذين افتقروا ونزعوا عن قلوبهم كل معاني ومشاعر الإنسانية.

ووجهت نقابة الصحفيين تحية خاصة إلى القوات المسلحة المصرية الباسلة، التي لم تتوان أو يتأخر ردها على الجريمة الهمجية، وثأرت للشهداء على نحو عاجل عبر عن الغضبة الوطنية العارمة التي سكنت صدور المصريين جميعًا فور إذاعة "فيديو الإعدام" المشين.

ودعت النقابة الدولة المصرية، بكل مؤسساتها الوطنية، إلى مواصلة حربها على الإرهاب الأسود، داخل البلاد وخارجها، وفي هذا يقف المصريون جميعًا، على اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم، صفًا واحدًا خلف دولتهم الوطنية.