رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عناصر حوثية تفرق مظاهرة ضدهم فى محافظة "إب" وسط اليمن

جريدة الدستور

قامت عناصر اللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين بتفريق مظاهرة قام بها المئات من شباب حركة رفض في محافظة إب وسط اليمن ضد الحوثيين، بعد رفض جنود الأمن تفريق المظاهرة.
وقام الحوثيون باطلاق النار في الهواء لتفرق المتظاهرين الذين كانوا يطالبون بالافراج عن الامين العام للحركة في إب أحمد هزاع الذى اختطفه مسلحون حوثيون مساء أمس.
وقامت عناصر الحوثيين باعتقال 5 من المتظاهرين.
وقد أصدرت حركة رفض بيانا طالبت فيه بالافراج عن هزاع دون شروط وأكدت أن ملاحقة قيادة الحركة وإختطافهم واخفاءهم وتعذيبهم جرائم ضد حقوق الإنسان من قبل مسلحي جماعة الحوثي الإجرامية - حسب البيان - ..ولن تزيد تلك التصرفات الهمجية حركة رفض ومناصريها والشعب اليمني إلا إصرارا على استكمال أهداف الثورة السلمية للوصول الى الدولة المدنية.
كانت أربع سيارات تتبع الحوثين بمدينة إب قد قامت أمس بالاعتداء بالضرب على أمين عام الحركة أحمد هزاع ،واقتادوه إلى مكان مجهول.
يذكر أن حركة "رفض" تأسست في العاصمة صنعاء لمناهضة جماعة الحوثي وسلوكياتها وأنشأت فروعا لها في بقية المحافظات، وتنظم الحركة مظاهرات في مدن مختلفة، مناوئة للحوثيين.
وكانت جماعة الحوثي قد قامت أمس (السبت) بإطلاق النار على مظاهرة مناوئة لها خرجت في محافظة إب احتجاجا على سيطرة الحوثي على مؤسسات الدولة بقوة السلاح، وما سموه "انقلاب الجماعة على الشرعية".