رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في حوارٍ له مع التليفزيون الكويتي..

محلب: إصدار قانون يختص بتوليد ونقل الطاقة خلال 10 أيام

إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

كشف المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء عن قانون سيصدر خلال عشرة أيام يختص بمجال توليد الطاقة بالطرق الاعتيادية من المحطات الحرارية وكذلك في النقل بالاضافة الى مشروعات تم التعاقد عليها قبل أن يعقد المؤتمر "حيث كانت هناك فرصة جيدة خلال لقاء بالمستثمرين الكويتيين من خلال غرفة تجارة وصناعة الكويت تحدثنا خلاله بكل صراحة وتم الاتفاق على حل اي مشاكل تواجههم على وجه السرعة".

وأكد محلب في لقاء أدلى به على هامش زيارته للكويت منذ أيام وبثه تليفزيون الكويت مساء أمس الخميس أن مشاركة الكويت والاشقاء في الخليج في المؤتمر تعتبر محورا رئيسيا أمام العالم لأن المستثمر الكويتي والخليجي من الطاقات الكبيرة في العالم فحين يوجهون استثماراتهم الى مصر فإن ذلك يعد رسالة ايجابية للآخرين للاستثمار فيها.

وفي رده على سؤال حول التعامل مع الإرهاب .. أوضح أن الارهاب لا دين ولا ملة ولا حدود له وأنه فكر متطرف نشأ منذ عشرينيات القرن الماضي بتسييس الإسلام ومنها خرجت أسماء كثيرة تربط نفسها بالإسلام وليس لها علاقة به.

وقال إن هذا الإرهاب ليس في المنطقة العربية فحسب بل مس الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وغيرها من الدول ، محذرا من أن عدم التنسيق بمواجهة الإرهاب على أعلى مستوى فسيكون العالم كله معرضا لهذه الخطورة .

وأوضح أن مصر قادرة على مواجهة الإرهاب والتصدي له ، مشيرا إلى أن هناك نحو 600 شهيد من رجال الشرطة بمصر سقطوا في فترة مواجهة الإرهاب إضافة إلى شهداء القوات المسلحة ما يبين أن هناك ارادة حديدية لمواجهة وازالة الإرهاب والتصدي له بالقوة حيث أنه لا يمكن مواجهة الإرهاب إلا بالقوة والتصميم ودفع الثمن وهو الدم.

وشدد رئيس الوزراء المصري على أن الإرهاب في بلاده يلفظ أنفاسه الأخيرة وأنه سينكسر وأن التبادل والتواصل بين الدول العربية والخليج على أعلى مستوى من الدرجات بتبادل المعلومات ورصد البؤر الارهابية.

وأكد أن الروح المعنوية بين المصريين عالية جدا واللحمة قوية بين الشعب والقيادة بوجود شعور جميل بأن الجميع مستعد أن يضحي بروحه دفاعا عن وطنه ودينه مشيرا الى أن هناك اعادة لتنظيم البيت طبقا لبرامج واضحة وأن العمل مستمر بخطى واثقة والاستثمار يبين ان الارهاب في نهايته بوجود رأي عام واع ومصمم على اجتثاث الارهاب من المجتمع المصري.

وعن دور مصر المحوري في الوطن العربي .. قال محلب إن لمصر حدودا مشتركة مع عدد من الدول وإن حماية الحدود ذات أهمية أولى لأن الارهاب يتم تصديره عن طريق الحدود والمخاطر تأتي من وجود جماعات ارهابية على الطرف الاخر يجعلنا دائما بحالة من التيقظ والمواجهة.