رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصري الديمقراطي: الإخوان والفلول أبرز العقبات أمام ثورة 25 يناير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق، إن ثورة يناير المجيدة، نجحت فى تحقيق مكاسب اقتصادية واجتماعية كبيرة للشعب، لافتًا أنها نجحت في طرح قضية العدالة الاجتماعية بشكل أكثر وضوحا من أى وقت مضى، أمام الحكومات المتعاقبة عقب ثورة يناير.
وأكد بهاء الدين فى كلمته فى مؤتمر"ثورة 25 يناير.. 4 سنوات من الانجازات والاخفاقات"، الذي نظمه الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي،اليوم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، أن الحكومات بعد الثورة تجاهد في توفير المواد الأساسية والمواد التموينية، مطالبا بأن تكون هناك شفافية أكبر ومزيد من المشاركة الاجتماعية فى المشروعات الاقتصادية المطروحة.
واعتبر بهاء الدين أن غياب السلطة التشريعية، والمجالس المحلية، هو السبب الرئيسي فى عدم وجود حوار اقتصادى مجتمعي قوى.
وقال أحمد فوزى، أمين عام الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، إنه لا داعى للخلاف بين القوى الديمقراطية والثورية حول الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة يناير، مؤكدا أنه من الصعب أن تحقق أى ثورة أهدافها فى 4 سنوات، والتي تعتبر فترة قصيرة جدا في عمر الثورات.
واضاف أن ثورة يناير مازالت تواجه بقايا نظام مبارك، الذي تسبب فى كل الأزمات التى تواجه ثورة يناير وما قبلها، على حد وصفه.
وأشار فوزي في الوقت نفسه إلى أن جماعة الاخوان ما تزال تعتبر من أبرز العقبات التي تواجه الثورة المصرية، بسبب خطابهم العنصرى، وإسائتهم للثورة و الثوار فى موجات الثورة المختلفة، فى احداث محمد محمود ومجلس الوزراء وغيره من الاحداث.
وطالب فوزى، المصريين بمزيد من الضغط السلمى لتحقيق أهداف ثورتهم، التي رأى أنه سيتم تحقيقها على المدى الطويل، مؤكدا ان الحزب وجميع القوى الديمقراطية سوف تسعى بكل جهد لاستكمال أهداف الثورة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.