رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتي الجمهورية يغادر القاهرة متوجهًا إلى سنغافورة

مفتي الجمهورية الدكتور
مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

غادر القاهرة اليوم الجمعة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، متجهًا إلى جمهورية سنغافورة في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس جمهورية سنغافورة ورئيس الوزراء وستة وزراء وكبار القيادات الدينية والسياسية وعدد من الإعلاميين.
وأوضح مصدر بمطار القاهرة الدولي أن المفتي أنهى إجراءات سفره عبر استراحة كبار الزوار متوجهًا إلى الإمارات في رحلة ترانزيت يتوجه بعدها إلى سنغافورة لينقل عددًا من الرسائل للمسئولين في سنغافورة حول التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في الفترة الحالية وحرص القيادة المصرية على الانفتاح الإيجابي على العالم وترحيب مصر قيادة وشعبًا بالتعاون المثمر وتبادل الخبرات بما يحقق مصالح الشعوب ويضمن استقرارها.
وستتناول الزيارة مناقشة عدة ملفات مهمة على رأسها تعزيز العلاقات الدينية بين البلدين وتصحيح صورة الإسلام في ظل موجات الإساءة والتشويه التي يتعرض لها الإسلام ونبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم ، وما تقوم به الجماعات الإرهابية من أعمال إجرامية ترسخ للصورة المشوهة عن الإسلام والمسلمين.
كما يتم خلال الزيارة عرض التجربة المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب، ومجهودات دار الإفتاء في مواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح الكثير من المفاهيم الإسلامية التي تستغلها هذه الجماعات في تبرير أفعالهم الإجرامية.