رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"السيسي" في "دافوس" لدعوة زعماء العالم إلى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في الدورة الـ45 للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" الذي سيُعقد ما بين 21 إلى 24 يناير الجاري في سويسرا.

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" فعالياته هذا العام تحت شعار "السياق العالمي الجديد واستكشاف التحديات العالمية الأكثر إلحاحًا في عام 2015".

وأوضح مسئول بمؤسسة رئاسة الجمهورية، أن السيسي سيلتقي بعدد من رؤساء الدول التي أعلنت المشاركة في المنتدى وأبرزهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، وزعماء من دول أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.

وأضاف المسئول، أن الرئيس السيسي سيدعو رؤساء وزعماء الدول المشاركة في منتدى "دافوس" لحضور المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي ستنظمه مصر في مدينة شرم الشيخ مارس المقبل.

وأعلن المسئول أنه من المنتظر أن تشمل زيارات الرئيس الخارجية خلال يناير الجاري، دولتي البحرين والإمارات في زيارتين منفصلتين، إضافة إلى مشاركته في القمة الأفريقية الـ"24" في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، في الفترة بين 29 و31 يناير.

وكان وزير التخطيط المصري، أعلن في وقت سابق، عن تشكيل لجنة تنسيقية تضم دول، مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة؛ من أجل التنسيق للمؤتمر الاقتصادي العالمي الذي تنظمه مصر في مارس المقبل بشرم الشيخ.