رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"نواب مصر" يطالب الأزهر بتجديد الخطاب الديني

جريدة الدستور

وجه اتحاد نواب مصر، التهنئة للأمة الإسلامية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مطالبين مؤسسة الأزهر بضرورة تجديد الخطاب الديني.

وقال المستشار ياسر القاضي، النائب البرلماني السابق وأمين عام اتحاد نواب مصر، إنه لابد من تجديد الخطاب الديني الموجه للداخل أو الخارج، وذلك لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة الإسلامية والعربية.
وشدد البرلماني السابق في بيان له، السبت، على ضرورة مراجعة المناهج الأزهرية الحالية ووضع مناهج جديدة تعمل على الارتقاء بمستوى الطالب الأزهري لنشر صحيح الإسلام بين الناس، وكذلك ضرورة دعم الدعاة والخطباء وأئمة المساجد من خلال دورات تدريبية تحت إشراف الأزهر الشريف لخلق جيل جديد من الدعاة، قادر على التصدي للأفكار الشاذة التي تبث الفتن داخل المجتمع.

وأكد القاضي، أن تجديد الخطاب الديني سيعمل على تحسين صورة الإسلام في العالم أجمع بعد أن أساء إليه المتطرفون والإرهابيون الذين حملوا السلاح بغير حق وسعوا في الأرض فسادا، واتخذوا من الدين الإسلامي ساترا لهم.

وأشار إلى أن الأفكار المتطرفة انتشرت داخل المجتمعات عندما تأخر دور المسجد، وأحتلته أشخاص من غير علم ورسخت بعض الأسُس غير الصحيحية داخل النفوس ، مطالبا مؤسسة الأزهر بسرعة إتخاذ خطوات جاده من أجل تجديد الخطاب الديني.