رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..شومان يهاجم وكيل الأوقاف: عبادة مندفع..ولا يعلم ما يحدث بالأزهر

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

انتقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف تصريحات الدكتور صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف، والتي أشار خلالها إلى أن مؤتمر الأزهر لمواجهة الإرهاب والتطرف كان حبرا على ورق، مشيرا إلى أن الشيخ عبادة معروف عنه أن لديه اندفاعات فى تقييم الكثير من الأمور بما فيها المؤتمر.
وقال شومان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام الديب ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" : "إن الشيخ صبري عبادة لا يعلم ما يحدث فى الأزهر وما نفعله لتطبيق توصيات المؤتمر الأخير لمكافحة الإرهاب".
وأضاف أنه بمجرد الانتهاء من مؤتمر الأزهر لمكافحة الإرهاب اجتمع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مع قياداته لتفعيل توصيات المؤتمر، لافتا إلى أن توصيات المؤتمر الأخير تم تحويلها إلى ورش عملية لتطبيقها على أرض الواقع.
ومن ناحية أخرى، أكد أن الأزهر يتعرض إلى حملة موجهة لتشويه صورته عن طريق استهداف قياداته وطرق عمله، موضحا أن شيخ الأزهر يرأس الآن اجتماعا يضم كل القيادات المسيحية فى العالم مع قيادات الأزهر والإسلام فى العالم.
ولفت إلى أن الأزهر يسعى إلى السلام العالمي والتقريب بين السنة والشيعة، مؤكدا أنه يقوم بجولات على المعاهد الدينية التابعة للأزهر للوقوف على الكتب الموجودة فى مكاتبها لمنع الأفكار المتطرفة إلى جانب تعديل جميع مناهج الأزهر فى المرحلتين الإعدادية والثانوية.