رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

للاحتفال بعيد الميلاد والمولد النبوي..

"النديم" و"مصر للشباب" تدشنان مبادرة "بنعيِّد سوَّا"

جريدة الدستور

أطلقت مؤسسة "النديم لحقوق الإنسان والتأهيل الإعلامي" بالتعاون مع حملة "مصر للشباب"، مبادرة تحت عنوان "بنعيِّد سوا"؛ لدعوة جموع الشعب المصري للالتفاف حول مبادئ الأديان السماوية السمحة، وتقديم مثلًا واقعيًا على التآخي والتلاحم بين مسلمي ومسيحيي مصر، على أن يكون 31 من ديسمبر يوم مشترك للاحتفال بالمولد النبوي وعيد الميلاد المجيد سويًا.

وقال فهمي نديم، رئيس مؤسسة النديم، في تصريح خاص لـ"الدستور"، إن الهدف من اليوم المشترك هو احتفال المسلمين والمسيحيين بأعيادهما في مكان واحد ووقت واحد وعلى قلب واحد دون تمييز أو فُرقة، حيث يتوجه وفد من شباب المؤسسة وشباب حملة مصر وعدد من شيوخ الأزهر الشريف إلى خمسة كنائس مصطحبين معهم أهم مظهرين من مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف، والمتمثلة في هدايا عيد الميلاد كـ "الجرس وهدايا الشجرة"، ومعها حلوى المولد.

وأضاف نديم، أنهم قرروا زيارة خمس كنائس على رأسهم كنائس "أبو صوصين، الأنبا شنودة، ماري جرجس" بدءًا من الرابعة عصرًا، وسينتقل بعدها الوفد المسلم والمسيحي إلى المسجد للاحتفال بالمولد النبوي.

ومن ناحية أخرى قال شريف الورداني، المنسق العام لحملة مصر للشباب، إن المبادرة تأتى ردًا على المزايدين والمتاجرين بالفتاوى الضالة والتى يسعون بها لتمزيق النسيج الوطنى ، حيث يقوم أعضاء حملة "مصر للشباب" بتقديم التهانى لإخوانهم المسيحيين بشكل مختلف ومبتكر.

جاء ذلك من منطلق تحقيق فتوى الأزهر الشريف، حيث أعلن جواز تهنئة المسيحيين بأعيادهم، مؤكدًا بذلك على ما استقر في وجدان الشعب المصري منذ فجر التاريخ وفطرته التي ترمي إلى التسامح والسلام بين الجميع، وتثمّن عادات وتقاليد المصريين الذين يحتفلون سويا بأعيادهم سواء الإسلامية أو المسيحية.