رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 آلاف طالب وطالبة يشاركون في القوافل التعليمية بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن 4 آلاف طالب وطالبة من المرحلتين الإعدادية والثانوية شاركوا خلال فعاليات القافله التعليمية.

وأضاف أن القافلة قامت بها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، خلال يومى 25 و26 ديسمبر، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والأوقاف.

وأوضح أبو شامة، أنه تم توجيه القوافل التعليمية إلى مركزى البدارى ومنفلوط، مشيرا إلى أن الطلاب استمعوا إلى خبراء ومستشارين فى المواد التعليمية المختلفة، خلال شرح ومراجعة كافة المواد الدراسية والتركيز على الهام منها ومراجعتها.

وأشاد أبو شامة، باهتمام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بهذه القوافل لما لها من نتاج مثمر بين الطلاب ومحاربة الفكر المتطرف والعادات السيئة، خاصة عادة الثأر.

من جانبه.. قال صلاح فتحى وكيل المديرية، إن برنامج القوافل تضمن محورين رئيسين، الأول يتمثل فى المحور التعليمى ومراجعة المواد الدراسية المختلفة لطلاب مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية بمشاركة نخبة من كبار المعلمين ومستشارى المواد التعليمية بالوزارة.

أما المحور الثانى من محاور القافلة، فركز على الجانب الدينى، حيث تم إلقاء محاضرة بعنوان الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، كما تم عقد حوارات مفتوحة مع الطلاب ومواطنى المحافظة، لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الشائعات.

وفى السياق ذاته.. أكد الطالب باسم صلاح، رئيس اتحاد طلاب البدارى، على الاستفاده من هذه القوافل، مشيرًا إلى أنهم كانوا في غاية البهجة والسرور لأن مستشارين المواد التعليمية الذين قاموا بشرح الدروس لهم يمتازون بدماسة الخلق والابتسامة الطيبة.