رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سوريا تطالب الأمم المتحدة بفرض عقوبات على إسرائيل بعد ضربات جوية

جريدة الدستور

طلبت سوريا من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الإثنين فرض عقوبات على إسرائيل بعد يوم من اتهامها لجارتها بقصف مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان.

وشنت إسرائيل ضربات جوية داخل سوريا بضع مرات منذ بداية الصراع السوري قبل أكثر من ثلاث سنوات ودمرت في معظمها أسلحة من بينها صواريخ قال مسئولون إسرائيليون أنها كانت في طريقها إلي جماعة حزب الله خصم اسرائيل اللدود في لبنان.

وفي رسالة إلي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والسفير التشادي الذي ترأس بلاده مجلس الأمن هذا الشهر قالت سوريا أن مثل هذه الاعتداءات لن تمنعها من مكافحة الارهاب بجميع اشكاله في كامل أراضيها.

ودعت سوريا في الرسالة المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلي الاضطلاع بمسؤولياتهما وإدانة "هذا الهجوم الوحشي" بقوة والتوقف عن التستر عليه تحت اي ذريعة.

وقالت الرسالة ان سوريا تدعو ايضا الي فرض نظام للعقوبات على اسرائيل وتطالب بضرورة اتخاذ جميع الاجراءات المنصوص عليها في ميثاق الامم المتحدة لمنع اسرائيل من تكرار ارتكاب مثل هذه الاعتداءات.

واتهمت سوريا اسرائيل ايضا بشن الضربات الجوية للتغطية على الانقسامات الاسرائيلية الداخلية وصرف الانتباه عن انهيار الحكومة الائتلافية الاسرائيلية وسياسات اسرائيل المتطرفة وخصوصا استمرار احتلالها للارض العربية.

ويقصف ائتلاف تقوده الولايات المتحدة ايضا اهدافا في سوريا تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية المتشدد وهو احد أشد خصوم الرئيس السوري بشار الاسد.