رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. تعليق جرئ من مذيعة "راديو هيتس" عن "براءة مبارك" يتسبب في "إيقافها"

جريدة الدستور

عقب النطق بالحكم فى قضية القرن، وبراءة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ووزير داخليته ومعاونيه فى قضايا قتل المتظاهرين، لم تستطع الإعلامية عايدة سعودي، منع نفسها من التعليق بشكل وصفه الكثيرون بـ"الجرئ" على الحكم.

وتسبب تعليق سعودي في وقفها عن العمل بالراديو، ولم تعلن إدارة الراديو السبب الحقيقي، وراء وقفها عن العمل، مؤكدين أن السبب هو انتهاء فترة انتدابها.

قالت عايدة سعودي المذيعة براديو هيتس إن جملة "لا تعليق على أحكام القضاء" معروفة، وتُردد كثيرًا، ويجب احترامها.

وأضافت خلال برنامجها بالراديو "الاحتفال بالحكم، يعد تعليقا عليه، ولو لم يكن تعليقا، يصبح الإحساس بالحزن والقهر بسبب نفس الحكم حقا، دون التعليق على حيثياته".

وتابعت "من حقي كمواطن ومذيعة فى إعلام الدولة أن أشعر بالحزن من هذا الحكم، ونشعر بالوجع على شباب ضحى بدمه من أجل أهداف جميلة مشروعة، وبالتالى من حقنا أن نشعر بالضيق من الاحتفالات ببراءة الرئيس السابق".

واستطردت قائلة "هذا لم يكن تاريخا، وإنما أيام تعايشنا فيها، وقتل المتظاهرين لم يحدث فى بلد آخر، ولكن حدث فى مصر، أمام الجميع، والشهداء أصدقاؤنا، من حق الجميع أن يفرح بالبراءة، ويحتفلوا، ومن حقنا أن نحزن على الدماء التى سالت".

وأشارت إلى أن تزييف الوعي يختلف عن تزييف أيام عاشها الجميع، مضيفة أنه من الممكن الحكم على تاجر مخدارت بالبراءة بسبب عدم كفاية الأدلة، ولكن هذا لا يمحي تهمة تدمير أجيال عنه.

وأكدت من حق الجميع التعبير عن رأيه سواء بالاحتفال بحكم البراءة أو التنديد به، لافتة إلى أنه يجب احترام القضاء، والقانون، ولكن هناك أشخاص لا يمكن احترامهم، وهم المتواجدون فوق القانون والدولة.