رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة يمنية : القاعدة تصنع صواريخ فى محافظة حضرموت

جريدة الدستور

قالت صحيفة " اليمن اليوم "أن أنصار الشريعة التابعين لتنظيم القاعدة في اليمن المتمركزين في محافظة حضرموت بالجنوب بدءوا بصنع صواريخ محلية في مصنع للمتفجرات أقاموه في مديرية بروم التي تبعد عن المكلا ‘اصمة المحافظة بعشرة كيلومترات .

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدر في جهاز المخابرات بالمحافظة أن هناك خبراء من أفغانستان وداغستان يساعدون التنظيم على صنع الصواريخ التي تزن ما بين 8 إلى 10 كيلوجرامات .

ومن ناحية أخرى الناطقة بلسان حزب المؤتمر نقلت الصحيفة عم مصدر قبلي ومصدر أمنى أن مسلحي تنظيم القاعدة وقبليين مناهضين لجماعة أنصار الله الحوثيين أنشأوا معسكرا جديدا هو الثالث لهم في محافظة مأرب وسط اليمن.

وأوضحت أن عشرات المسلحين على متن 40 سيارة تضم مسلحين نصبوا خيامهم في منطقة لقطع الطريق أمام الحوثيين القادمين من محافظة الجوف شمال مأرب والذين يتواجدون هناك منذ شهر .

وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط التي تمر بها خطوط نقل الطاقة والنفط مساع من قبل الحوثيين لدخولها بحجة حماية منشآت الطاقة والنفط من المخربين ولكن القبائل المؤيدة لحزب الإصلاح ترفض ذلك حتى لا يقوم عناصر أنصار الشريعة بمهاجمة الحوثيين وتصبح المحافظة مكانا للاشتباكات بين الجانبين وهو ما يؤثر على المنشآت الحيوية بصورة أكبر ولكن بعد الاتفاق الذي تم أمس بين الحوثيين والإصلاحيين فانه من الممكن أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق لحماية المنشآت.