رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دفاع علاء عبد الفتاح يتهم الداخلية بفبركة "فيديوهات" مجلس الشورى

علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح

شكك خالد علي، محامي علاء عبد الفتاح، في الفيديو المقدم من وزارة الداخلية، وقال إن به تلاعب، وطلب طارق العوضي، محامي علاء عبد الفتاح أيضًا، التحفظ على "السي دي"، وعرضه على النيابة للتحقيق، موضحًا أن به اختلاف في التوقيت ما بين ضوء النهار والظلام.

و اتهم وزير الداخلية بصفته وشخصه أثناء نظر محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهما آخرين، بقضية اتهامهم في أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى التي جرت في 26 نوفمبر من العام الماضي.

فيما أثار  قول  خالد على ضحكات المتواجدين بالقاعة من بين اهالى المتهمين وكذلك اعضاء هيئة المحكمة على حد سواء، حيث أردف عضو الدفاع بقوله: زميلنا محمد عبد العزيز كان من بين المقبوض عليهم فى تلك الواقعة، ولأنه محامى تم تبرئته بعدما تدخلت نقابة المحامين، وهو الأمر الذى يوضح ان الشرطة اعتمدت فى عملية ضبطها للمتظاهرين على تصنيفها لهم.


تنظر الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة دون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.