رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة سعودية: الإرهاب عدو لنا جميعًا

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين

أكدت صحيفة (الرياض) السعودية، أهمية الإدارك العام بأن الإرهاب هو عدو لنا جميعًا، مشيرة في هذا الصدد إلى الحادثة الأخيرة بالمملكة وما شهدته الأيام الماضية من تظاهرات جمعت بين سنة وشيعة للتنديد بالحادث.
وقالت إن "مشاهد الأيام الماضية في زيارات العزاء من المدن والقرى، وتظاهرة جمعت سنة وشيعة، ورفعت صور الشهداء من رجال الأمن والمواطنين هي علامات مهمة لم تكن انفعالية، بل تذهب إلى ما هو أبعد في ترسيخ مبدأ المواطنة، والأهم الإدراك العام أن الإرهاب هو عدو لنا جميعًا، وإننا الهدف والضحية، ولذلك رفضت الحادثة وتبعاتها".
ودعت الصحيفة إلى إدارة حوار جاد بين السنة والشيعة في المملكة من خلال علماء وفقهاء ورجال أعمال وسياسيين، وكل من له وظيفة تأثير على الرأي العام، للوصول إلى عقد مشترك بعيدًا عن التيارات الخارجية.
وأضافت "وحتى لو امتد إلى مؤتمرات عالمية يدعى لها علماء المسلمون لوضع صيغة تصالح تدوم، ولا نظن أن النوايا الحسنة غير موجودة، ونحن نشهد حروب الطوائف ومن يغذونها في وقت لا تتحمل أطراف الخلاف ذات القاعدة الكبيرة قطع تلك الطرق وإحداث تغييرات تضع المسلمين على الدرب الواحد أمام تحديات تاريخية خطيرة تستهدفهم جميعًا".