رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الجبهة الديمقراطية" بالأردن ترحب بإعلان السويد الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رحبت (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) في الأردن، في بيان لها اليوم الجمعة، بإعلان حكومة السويد اليسارية الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967.. قائلة "إننا باسم الشعب الفلسطيني وتياراته وقواه اليسارية الديمقراطية والتقدمية والليبرالية الوطنية نحيي حكومة وشعب السويد".
وحيت الجبهة – في بيان لها اليوم - إعلان وزير خارجية فنلندا عزم بلاده الاعتراف بدولة فلسطين، داعية دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو لعام 67 وعاصمتها القدس المحتلة استجابة لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وعملًا بقرار اعتراف الأمم المتحدة في 29 نوفمبر 2012 بدولة فلسطين.
وكانت وزيرة خارجية السويد ماجوت فالستروم قد أعلنت صباح أمس الخميس، اعتراف بلادها رسميًا بالدولة الفلسطينية، فيما رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذا القرار ووصفه بالتاريخي والشجاع..أما وزير الخارجية الأمريكي جون كيري فقد اعتبره سابقًا لآوانه.
وردت فالستروم على نظيرها الأمريكي مؤكدة "إن قرار بلادها الاعتراف بدولة فلسطين تأخر عن أوانه كثيرًا جدًا، كما أنه يعد خطوة مهمة تؤكد على حق الفلسطينيين في تقرير المصير".. قائلة "إن حكومة بلادها تعتبر أن معايير القانون الدولي للاعتراف بدولة فلسطين قد استوفيت".. معربة عن أملها في تحذو الدول الأوروبية الأخرى حذو بلادها نحو هذا الطريق.