رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الأوقاف يجدد المطالبة بوضع قانون يقنن الفتوى العامة

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

جدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مطالبته بوضع قانون يقنن مسائل الفتوى العامة عبر وسائل الإعلام وسائر المنتديات والتجمعات ، وأن يكون أمر الفتوى إلى أهلها المتخصصين .
كما اكد وزير الأوقاف فى بيان له اليوم على ضرورة تجاهل أصحاب الفتاوى والآراء الشاذة وعدم تسليط الأضواء عليهم ، لأن تسليط الأضواء على ضعاف النفوس يغريهم بمزيد من الشذوذ ، طلبًا للشهرة أو مجاراة لأهل العلم الحقيقيين ، ظنًا منهم أن الشهرة يمكن أن تضفي على غير المؤهلين وغير المتخصصين هالة لا يستحقونها .
ورأي وزير الأوقاف أن ما أصاب المنطقة كلها من عنف وإرهاب ، وظهور جماعات متطرفة ربما لم يشهد تاريخ الإسلام مثلها جاء نتيجة لهذا الفكر المتطرف من غير المتخصصين مما جعل الناس جميعًا يضيقون ذرعًا وينفرون من هؤلاء المتطرفين والمتشددين الذين يقحمون أنفسهم فيما ليسوا له بأهل ، وأكثرهم لم يفلحوا في مسار حياتهم التخصصي فظنوا أن ركوب موجة التدين يمكن أن يضفي عليهم جاهًا اجتماعيًا أو يستغلوه لخداع الناس سياسيًا والتجارة باسم الدين .
وطالب وزير الأوقاف العلماء المخلصين المتخصصين بوقفة جادة لكشف زيف هؤلاء الأدعياء المنتحلين لما ليسوا له بأهل - على حد وصفه - ، وبسن القوانين الرادعة التي تحمي الفتوى والفكر الإسلامي من الدخلاء والمنتحلين .