رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بان كي مون يعين يابانيا نائبا للممثل الخاص لبعثة يوناما في أفغانستان

بان كي مون
بان كي مون

أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوجريك اليوم أن بان كي مون أصدر قرارا بتعيين الياباني تاداميتشي ياماموتو نائبا لرئيسة بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان "يوناما"،وذلك خلفا للسيد نيكولاس هايسوم (من جنوب أفريقيا)،الذي كان يشغل المنصب منذ مارس 2012.
وقال المتحدث الرسمي – في المؤتمر الصحفي اليومي - إن السيد تاداميتشي ياماموتو هو أحد الدبلوماسيين اليابانيين،وكان يشغل منصب سفير بلاده لدي المجر في الفترة من 2010 الي 2012، كما شغل أيضا منصب الممثل الخاص للحكومة اليابانية في أفغانستان وباكستان.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام أصدر قرارا ثانيا اليوم بتعيين السيد سيمون مونوز (من الكاميرون )نائبا للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في كوت ديفوا، وذلك خلفا للسيد آمولد آكوديجنو (من بنين)،والذي انتقل حاليا ليشغل منصب نائب الممثل الخاص في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي"مينوسما".
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن السيد سيمون مونوز سبق له أن تقلد عدة مناصب أممية خلال الثلاثين عاما الماضية، وعمل في عدد من بلدان القارة الأفريقية،من بينها ، رواندا، و كوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية.