رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اقتراب اكتشاف مسببات حساسية الفول السوداني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة جديدة أن حساسية الفول السودانى قريبا ستكون شيئا من الماضى، بعد أن اقترب أحد العلماء الأمريكيين خطوات أكثر إلى هدفه للقضاء على 99,9% من المواد المسببة لحساسية الفول السودانى.
وأوضح الباحث "واد يانج"، أستاذ مساعد فى علوم الأغذية وتغذية الإنسان وعضو فى معهد الجبهة لعلوم الأغذية والزراعية، أنه اقترب من خفض المواد المسببة للحساسية من 150 ملليجراما من البروتين في كل الفول السودانى إلى أقل من 1,5 ملليجرام.
وأضاف "يانج" –فى ورقة بحثية نشرت فى مجلة "الغذاء والعمليات الحيوية والتكنولوجيا"- أنه باستخدام أساليب مبتكرة مثل الضوء النبضى للوصول إلى مستوى الحساسية التى من شأنها حماية معظم الناس دون تدمير الفول السودانى من حيث الملمس، اللون، النكهة والتغذية. وتتراوح ردود الأفعال التى يسببها الفول السودانى ما بين الطفح الجلدى إلى الحساسية المفرطة، التى يمكن أن تكون قاتلة، ويأمل الباحثون فى نهاية المطاف إلى إجراء تجارب سريرية على الحيوانات والبشر.
يذكر أن حوالى 1.9 مليون شخص بواقع 0,06 % من سكان الولايات المتحدة، لديهم حساسية من الفول السودانى، وفقا للمعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة.