رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا تبحث العمل على سيارات طائرة للحد من الأزحادم المروري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نقلت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية أنباء عن آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية في ألمانيا ، حيث يبحث أحد المصممين هناك على إبتكار سيارات طائرة للتخفيف من الإزدحام المروري.

وقال كبير الباحثين على مشروع "ماي كوبتر" ، الدكتور "هاينريش أش بولثوف" ،مدير التصور والإدراك والعمل في معهد ماكس بلانك في منطقة توبنغن في ألمانيا ، أن سيارة طائرة يمكن لأي شخص قيادتها، قد تكون بمثابة تحقيق حلم تحقيق امتد لفترة طويلة.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى جعل الحلم حقيقة واقعة، والبحث في جدوى المركبات الجوية الصغيرة لتخفيف الازدحام المروري في العالم.

وقال بولثوف: "كان الأمر حلما لي منذ أن قرأته في مرحلة الطفولة، في كتب الخيال العلمي في السينما،" مضيفاً أن "الخيال العلمي يصبح حقيقة في هذه الأيام."

ووضع الاتحاد الأوروبي مشروعاً يمتد لأربع سنوات وتشارك فيه ستة معاهد في جميع أنحاء أوروبا للنظر في المشاكل المرتبطة بالتنقل في سيارات الطيران الشخصية. أما العنصر الأهم فهو التركيز، ليس على تصميم السيارة، ولكن على القضايا والتحديات المحيطة بالسيارات الطائرة.

ويعتبر بحث الدكتور بولثوف جزءا من تقرير صدر في العام 2007 للإتحاد الأوروبي بعنوان "خارج الصندوق: أفكار حول مستقبل النقل الجوي".