رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد مقتل آلان هينينج..

كاميرون يتعهد بملاحقة عناصر داعش الارهابية

عامل الاغاثة البريطانى
عامل الاغاثة البريطانى

تعهد رئيس الوزراء البريطاني " ديفيد كاميرون" بملاحقة القتلة الإرهابيين من عناصر التنظيم الإرهابي "داعش " والذين قاموا بذبح عامل الإغاثة البريطاني " آلان هينينج " .
وقال كاميرون إن نشر فيديو ذبح عامل الإغاثة البريطاني "يظهر مدى همجية هؤلاء الإرهابيين " ونوعد أن نفعل كل ما بوسعنا لملاحقة هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة".
وأعرب الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" عن غضبه عن هذا الفيديو كما أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قتل هذا العامل واصفا هذا الفيديو بأنه " وحشي"، ووصف مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة هذه الجريمة بأنها "شنيعة ".
وأضاف كاميرون أن "آلان قد ذهب إلى سوريا للمساعدة في توصيل المساعدات للناس من جميع الأديان في وقت الحاجة، وحقيقة أنه كان رهينة عند محاولة مساعدة الآخرين وقتله الآن يدل على أنه لا توجد حدود لفساد هؤلاء الإرهابيين".
وقال آلان في هذا الفيديو"أنا آلان هينينج بسبب قرار برلماننا لمهاجمة تنظيم داعش وكعضو من الجمهور البريطاني سوف ادفع ثمن هذا القرار الآن ".
وذكرت صحيفة " الاندبندنت البريطانية بان القاتل، الذي يتحدث بلكنة بريطانية يُعتقد أنه الرجل المسئول عن قطع رؤوس السابقة".
وقالت واشنطن إن قتل السيد هينينج "مرة أخرى هو مجرد مثال آخر واضح جدا من وحشية هذه المجموعة".
وصرحت وزارة الخارجية أن لها دعمها الكامل لأسرة هينينج .
وأكد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على أن: "هذه الجريمة هي تذكير مأساوي لمخاطر زيادة التطوع والتي تواجه العاملين في المجال الإنساني كل يوم في سوريا".