رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التموين: أوباما قال للسيسى "شعبيتك تفوق شعبيتى"

محمود حنفي وزير التموين
محمود حنفي وزير التموين

قال محمود حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أمريكا، ومشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وضعت مصر على الخريطة السياسية بشكل مختلف ولائق بعد أن كانت غائبة عنه لفترة.
وأضاف حنفي -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام الديب ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"- أن هذه الزيارة تعتبر شهادة ميلاد لقيادة تاريخية مصرية باعتراف الجميع وأولهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي أشاد بالرئيس السيسي، وبدور مصر الإقليمي والمحوري في المنطقة.
وأكد أن الرئيس الأمريكي قال إن شعبية الرئيس السيسي تفوق شعبيته، حيث استمر الاجتماع بينهما مدة أكثر من المحددة له مسبقًا، وكان واضحًا خلال اللقاء ميل أوباما إلى ما يطرحه الرئيس السيسي من رؤى وأفكار، مشددًا على أن هذا اللقاء سوف يفتح آفاق تعاون جديدة خلال الفترة المقبلة بين البلدين.
ومن ناحية أخرى، أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن الترحيب بالرئيس السيسي لم يحدث لأي زعيم آخر بالأمم المتحدة، مشيدًا بدور الجالية المصرية، التي قامت بدور رائع في استقبال الوفد المصري، الذي عقد لقاءات مع العديد من رؤساء كبرى شركات الاستثمار.