رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"صافولا" السعودية تبيع كامل حصتها في شركة عقارية بقيمة 593,5 مليون ريال

صافولا
صافولا

أعلنت مجموعة "صافولا" اليوم عن توقيعها اتفاقية لبيع كامل حصتها في مشروع "مشارف" الذي يعمل في نشاط التطوير العقاري بجدة إلى شركة "كنان" الدولية للتطوير العقاري المملوكة بنسبة 29.9% لصافولا، وتمثل الحصة المباعة كامل ملكية الشركة المباشرة وغير المباشرة في المشروع والبالغة 30.4%، بقيمة إجمالية 593.5 مليون ريال.
وقالت الشركة بيان على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم إنه بموجب الاتفاقية سيقوم المشتري بسداد إجمالي المبلغ على 4 دفعات: دفعة أولى 112 مليون ريال من إجمالي القيمة عند توقيع الاتفاقية ومتبقي القيمة يتم سداده على 3 دفعات في 3سنوات، على أن يتم سداد الدفعة الثانية 167.6 مليون ريال في نهاية العام القادم والدفعتين الثالثة والرابعة والبالغتين (159.8 مليون ريال و 154.1 مليون ريال على التوالي) تسدد كل واحدة منهما بعد مرور عام من تاريخ الدفعة التي تسبقها ،فيما تم تحديد سعر البيع في ضوء سعر السوق ووفقا لتقييمات مستقلة تمت في هذا الشأن ،مشيرة إلى أنها ستحقق من هذه العملية صافي أرباح رأسمالية في حدود 187 مليون ريال ستنعكس على نتائجها للربع الثالث للعام 2014م.
وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لصافولا الدكتور عبدالرؤوف محمد مناع أن العملية تأتي ضمن إستراتيجية صافولا التي تهدف للتركيز في قطاعاتها وأنشطتها الرئيسية (الأغذية والتجزئة) والخروج من بقية الاستثمارات الأخرى، ليتم الاستفادة من متحصلات الصفقة لدعم أنشطة الشركة الرئيسة.
من ناحية اخرى وافق وزير التجارة والصناعة السعودى الدكتور توفيق بن فـوزان الربيعة على إعلان تأسيس شركة باجة للصناعات الغذائية كشركة مساهمة مقفلة برأس مال (50) مليون ريـال مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريـالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج وتصنيع المواد الغذائية الخفيفة ، فيما لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحا عاما إلا وفق نظام السوق المالية.
وذكرت الوزارة فى بيان ان موافقة وزارة التجارة والصناعة على تأسيس الشركة تأتى في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.