رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جيروزاليم بوست : فرار قوات أممية من الجولان إلى إسرائيل عقب تعرضها لهجوم

جريدة الدستور

ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية أن قوات من حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المعنية بمراقبة فصل القوات في الجولان السوري (إندوف) ، تمكنت اليوم السبت من الفرار من الدولة التي أنهكتها المعارك (سوريا) متوجهة إلى الأراضي الإسرائيلية.
وأشارت الصحيفة - في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني - إلى أن قوات حفظ السلام تمكنت من الفرار إلى إسرائيل في أعقاب هجوم شنته قوات الثوار السوريين عليها في منطقة عملياتها ، لافتة إلى أنه لم يتبين بعد أعداد هذه القوات أو جنسيتها.
ويأتي ذلك عقب اندلاع اشتباكات بين قوات فلبينية من قوات حفظ السلام - حوصرت في الجولان - وبين مسلحين متشددين من المعارضة السورية.
وكان وزير الدفاع الفلبيني قد أعلن في وقت سابق اليوم أن قوات بلاده المشاركة في مهمة حفظ السلام والمحاصرة في مرتفعات الجولان تتعرض لهجوم.
يشار إلى أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت أمس الأول الخميس ، أن مجموعة مسلحة احتجزت 44 من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان السوري (إندوف) ، مؤكدة أنها تبذل قصارى جهدها لتأمين الإفراج عن عناصر حفظ السلام المحتجزين وإعادة حرية الحركة الكاملة للقوات في منطقة عملياتها.