رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلينتون تصف سياسة أوباما بـ"الفاشلة" تجاه الأزمة السورية

هيلارى كلينتون
هيلارى كلينتون

وجهت وزير الخارجية الأمريكية السابقة "هيلارى كلينتون"، انتقادات لاذعة إلى الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" بسبب عدم مساعدته للمعارضة السورية اثر اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس السورى "بشار الأسد"، طبقًا لوكالة "شينخوا" الصينية.
ووصفت "كلينتون"- في حديث نُشر لها - السياسة الخارجية لأوباما بـ "الفاشلة"، مؤكدة أنه تسبب في انتشار المتشددين الإسلاميين في سوريا والعراق.
ووبخت "كلينتون" قرارات "أوباما" بكلمات قاسية، حيث أدانت قراره ببقائه على الحياد في المرحلة الأولى من الصراع السوري، عندما كانت المعارضة تحاول الإطاحة بالرئيس "بشار الأسد".
وقالت "كلينتون": إن عدم المساعدة في بناء جيش ذات مصداقية من المحتجين ضد"الأسد" - حيث كان هناك إسلاميون وعلمانيون - تركوا فراغًا ملأه اليوم الجهادون الإسلاميون.
وذكرت الوكالة، أن مقاتلو الولايات المتحدة شنوا غارات جوية على الشام وشمال العراق لمدة ثلاثة أيام متتالية، منذ أذن "أوباما" بهذه الخطوة يوم الخميس بدلاً لحماية الأمريكيين فضلاً عن القيام بمهمات انسانية .
وأخذت "كلينتون" على الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، افتقاره إلى إستراتيجية لمواجهة التهديدات التي يشكلها المجاهدون الإسلاميين.