رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التضامن: الشرطة تتحفظ على مديرة "سلخانة الأيتام".. والصحة أثبتت إصابة 4 أطفال

الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها قامت بإبلاغ النائب العام ومدير أمن محافظة الجيزة بوقائع التعذيب التي وقعت بدار مكة المكرمة لرعاية الأيتام، مشيرة إلى أن مديرة الدار متحفظ عليها لدى الشرطة، وقد أنكرت علمها بوجود الفيديو، وقد تسلمت عملها منذ 4 أيام فقط.
وأضافت وزيرة التضامن خلال مؤتمر صحفي، أن رئيس مجلس إدارة الدار هو الشخص الذي يظهر في الفيديو ويقوم بتعذيب الأطفال، وزوجته هي التي قامت بتسجيل الفيديو منذ أكثر من عام.
وأوضحت أن عدد الأطفال الموجودين في دار أيتام مكة المكرمة 13 طفلا، وأثبت مفتش الصحة إصابة 4 أطفال بخدوش، لافتة إلى أن بعض الأطفال تعرفوا على أنفسهم في الفيديو، وأقروا بهذا أمام النيابة، وتم إغلاق الدار وتوزيع الأطفال على عدد من دور الرعاية القريبة.
وتابعت: "دار مكة المكرمة مشهرة بجمعية منذ 12 عاما وعلمنا بالمخالفات من خلال بلاغات زوجة صاحب الدار، وذهبت لجان الوزارة أكثر من مرة إلى الدار لفحص البلاغات ورصدت عددا من المخالفات".
وأكدت والي أنه تم تحويل القائمين على إدارة الأسرة والطفولة بالمديرية إلى التحقيق وسيتم تحويلهم إلى النيابة الإدارية، التي قد ترى تحويلهم إلى النيابة العامة.