رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الاقتباس" عنوان أفلام العيد.. ولا عزاء للإبداع

فيلم صنع في مصر
فيلم صنع في مصر

يشهد موسم عيد الفطر المبارك، انطلاق عدد من الأفلام إلا لأنه من الملفت للانتباه أن بعض هذه الأفلام مقتبسة من أفلام أجنبية، ولكن يتم تأديتها بشكل آخر، وإضافة بعض الأفكار إليها، ويتوقف نجاح تلك الأفلام على أداء الممثلين، وهو ما سنشاهده في هذا الموسم خلال الثلاثة أيام القادمة.

ويترأس تلك الأفلام، فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، الذي تم اقتباسه من الفيلم الأجنبي night at the museum ، للممثل بين ستيلر، ويحكي الفيلم الأجنبي قصة رجل يعمل بأحد المتاحف ليلا، ويجد كل من في المتحف من تماثيل تدب فيها الحياة بعد الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، ويتساءل في البداية، إلا أنه يتأقلم بعد ذلك مع تلك الحياة، وهي مشابهة لقصة الفيلم الأجنبي.

"الحرب العالمية الثالثة" بطولة هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي، تأليف هشام ماجد وشيكو، ومن إخراج أحمد الجندي.

ويأتي بعده فيلم"صنع في مصر" للفنان أحمد حلمي، المأخوذ من فيلم ted الأجنبي، حيث يحكي الفيلم قصة شاب بلا هدف أو طموح، تدعو أخته الصغيرة عليه فتصيبه بلعنة، ويتحول إلى دب، ويحاول إخفاء ذلك عن الناس في إطار كوميدي، أما الفيلم الأجنبي يدور حول دمية دب تصبح حية، بسبب أمنية الطفولة للممثل الأجنبي جون، حتى يظهر له الدب تيد، ويصبح هو الصديق الملازم له باستمرار.

"صنع في مصر" بطولة أحمد حلمي، دلال عبد العزيز، تأليف مصطفي حلمي، ومن إخراج عمرو سلامة.

أما الفيلم الثالث فهو "جوازة ميري" للفنانة ياسمين عبد العزيز، المأخوذ من الفيلم الأجنبي this means war، حيث يدور الفيلم الأجنبي حول شابان قعا في حب فتاة واحدة، فيبدأن في الصراع، وهو نفس قصة فيلم جوازة ميري.

"جوازة ميري" بطولة ياسمين عبد العزيز، حسن الرداد، كريم محمود عبد العزيز، تأليف خالد جلال، ومن إخراج وائل إحسان.