رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف العالمية تشيد بالطواحين..وروبن يفسد فرحة الفوز

جريدة الدستور

أشادت الصحف العالمية، بالمنتخب الهولندي، والفوز الذي حققه أمس على المكسيك، بهدفين مقابل هدف، وضمان تاهله للدور ربع النهائي من المونديال، ولكنها انتقدت نجم الفريق اريين روبن، لما فعله خلال المباراة، وحصوله على ركلة جزاء غير مستحقة، كما ذكروا.
بداية مع صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الايطالية، والتي وصفت فوز "الطواحين" بالعودة الجنونية، وأشارت الصحيفة إلى أن روبن لم يكن يستحق ضربة الجزاء، وجاء العنوان الرئيسي لها صباح اليوم: عودة جنونية لهولندا.. وقضية روبن.
وأكدت صحيفة " دي تليجراف" الهولندية، أن كلاس هونتلار، لاعب الفريق، تفوق على الجميع في المنتخب الهولندي، بما فيه لويس فان جال – المدير الفني-.
وأوضحت الصحيفة أن هونتلار لعب دورًا أساسيًا في فوز الطواحين أمس، وكان أحد أبرز عناوينها صباح اليوم: كلاس فوق المدرب!، الانتصار البرتقالي يسحب الخصم إلى أبواب الجحيم، الدم والعرق والدموع.
فيما أخذت صحيفة "دايلي ستار" البريطانية، المباراة من الجانب الآخر، معلقه على ركلة الجزاء التي حصل عليها آريين روبن، واصفة أياها بالسرقة.
وأعربت الصحيفة عن رفضها لما فعله جناح بايرن ميونخ من تحايل على الحكم، وجاء المانشيت الرئيسي صباح اليوم، تحت عنوان: مسروق.
وهاجمت "دايلي ميل" البريطانية، نجم "الطواحين" أيضًا، مطلقة عليه لقب "الغشاش"، حيث أكدت على أن روبن قام بالتمثيل من أجل الحصول على الركلة.